المميزات

يتيح استخدام إندكس زيادة حجم معلومات السوق بخمسين ضعفًا.

لا توفر معظم برامج تحليل الأوراق المالية سوى الوصول إلى البيانات الأساسية مثل أحدث سعر وحجم تم تنفيذه، وأسعار الافتتاح والإغلاق وأعلى وأقل سع تم تنفيذه خلال اليوم وهذه المعلومات تمثل فقط 2٪ من جميع المعلومات المتوفرة في سجل أوامر السوق.  وباستخدام تقنية تحليل سجل الأوامر™، يقدم إندكس للمتداولين الـ 98٪ المتبقية من معلومات السوق، وبذلك فهو يتيح لهم الوصول إلى مزيد من المعلومات المفصلة، بميزاته المتعددة والتي تتمثل عينة منها في القدرة على رصد وتسجيل أوامر الطلب على مر اليوم أو في زمن محدد، أو الأوامر الملغاة من سجل أوامر السوق، واكتشاف الصفقات المخفية التي تم تنفيذها دون وضعها في سجل الأوامر، وتتبع الأوامر التي تم رفع سعرها أو خفضه.  ويمكن ذلك كله من تتبع التغييرات في الحالة المزاجية العامة للمتداولين وبالتالي سيكلوجية السوق بشكل عام، علاوة على إمكانية عزل جميع أنواع الأوامر المذكورة سابقاً بحسب الجانب الذي تنتمي إليه من عرض أو طلب.

جميع المؤشرات المذكورة سابقًا تسمح للمتداولين بـ:

  • متابعة حركات السوق الأساسية قبل حدوثها.
  • مراقبة وتقييم سيكلوجية المتداولين واكتشاف التغييرات في سلوكهم تباعاً.
  • اكتشاف التداولات غير المكشوف عنها وتأثيرها على أسعار الأسهم.
فترات زمنية قابلة للتخصيص بالكامل باستخدام تقنية البث المتواصل ™الحاصلة على براءة اختراع

على الرغم من أن معظم المنتجات تكتفي بتوفير أحدث الأسعار والحجم منذ بداية اليوم يكفي، فإن إندكس يسمح بمرونة كاملة في تحديد الفترة الزمنية المراد معرفة قيمة المتغير فيها وبشكل آني وذلك عبر تقنيته المسجلة ببراءة اختراع في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وغيرهما من دول العالم.

كل ذلك يمكن المتداول من معرفة قيمة المتغير الذي يريده ابتداء من أي نقطة زمنية في الماضي وحتى اللحظة!

وسيكو ن مستخدم إندكس قادراً على الحصول على متوسط سعر سهم معين أو محفظة ما خلال أي عدد من الثواني أو الدقائق أو الساعات أو الأيام المتلاحقة.. كل ذلك مع تحديث فوري لهذه القيم ثانية بثانية!

  • تخصيص وتحديد الرسوم البيانية بسهولة باستخدام أي نوع من الطلبات وأي فترة زمنية زائدة
  • قم بإنشاء وظائف معقدة ذات فترات ترتيب ومتغيرات مختلفة لتحسين استراتيجيات التداول
  • استخدم فترات الطلب ذات الحجم الأمثل لمراقبة الأسهم ذات السلوكيات المختلفة.
الاستفادة من جميع بيانات السوق لتوفير معلومات غنية وموثوقة:

تجاوز السعر الأساسي والحجم لفترات زمنية محددة عند الجمع بين تقنية البث المتواصل ™و تقنية تحليل سجل الأوامر™ للحصول على خيارات أكثر تطوراً مثل:

حجم أوامر العرض التي تم تخفيض سعرها خلال الخمس دقائق الأخيرة، مما سيمكن المتداول من تقدير وجس نبض مشاعر الخوف في السوق والتي تضطر المتداولين إلى تخفيض عروضهم رغبة في التخلص السريع من الأسهم التي بحوزتهم.

مجموعة أدوات تطوير قوية وغنية بالميزات

يتيح إندكس خيارات متعددة عندما يتعلق الأمر بتسخير قدراته المتقدمة. فعلى سبيل المثال: يقوم ماسح السوق بالعثور على الأسهم التي تطابق معايير محددة من خلال أنماط السعر أو الحجم الذي تتبعه، كما تأخذ آلية الإنذار هذا المفهوم خطوة واحدة إلى الأمام إذ سوف تنبه المستخدم عند تحقق أحد الشروط التي يعتبرها مهمة في اتخاذ قرارته.